انطلقت مؤسسة حورس الدولية للنشر و التوزيع .. كإحدى دور النشر الرائدة في صناعة المحتوى الثقافي في مصر والوطن العربي، حيث اهتمت المؤسسة بنشر مؤلفات كبار الأساتذة والأدباء، وحرصت على الاهتمام بالشباب الجدد وأفكارهم البنّاءة وتبنيهم وذلك في ضوء حرصها على دعم جيل واعي قارئ ومثقف

وبدأت الفكرة في مدينة الإسكندرية عام 1996 ، حيث نهدف كمؤسسة إلي تشجيع وتعزيز الوعى ونشر ثقافة القراءة فى كافة أرجاء الوطن العربي وزيادة معدّلها لينافس معدّل القراءة في الدول الكبرى، وذلك من خلال رؤيتها واستراتيجياتها التي تبحث عن كل محتوى جديد سواء كان أكاديميًا أو ثقافيًا أو علميا أو حتى على نطاق أدب الطفل، كما تولى المؤسسة اهتماما خاصاً بالبرامج التى تهدف إلى دمج الفئات الخاصة بالمجتمع والاستفادة من قدراتهم الاستثنائية. .
وقد حصلت المؤسسة على جائزة أحسن ناشر لعام 2009 من الجمعية العمومية للمكتبات والمعلومات، وتشارك فى كل المعارض والمحافل الدولية بالوطن العربي والعالم لتبادل الخبرات والثقافات والاطلاع على كل ما هو حديث في مجال النشر وصناعة المحتوى وتقديمها لمجتمعنا.
فإذا كنت تبحث عن محتوى إبداعي حقيقي لمكتبتك الخاصة تضم أعمالا نليق برغبتك في الحصول علي المعرفة .. فأنت هنا في المكان الصحيح تماما.
وإذا لم يكن حالفك الوقت أو التــركيز فنحن ندعوك عبر صفحتنا الرسمية لنتطلق ضمن تجربة تواصل و تفاعل متبادل في مجال النشر والإبداع و الثقافة ويشرفنا أن تكون مشاركا بتفاعلك في منظومة حورس التي تمتلك عينا تحترم الماضي .. و تركز علي أدوات الحاضر .. و تؤمن بالتطور مع المستقبل.